Thursday 17th June 2021

فوائد الحلبة

منذ شهر واحد في 06/مايو/2021

الحلبة هي نبات عشبي شهير ينتمي إلى عائلة Leguminosa. إنه عشب متعدد الأغراض.ويستخدمها الناس في غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط منذ آلاف السنين لطهي الطعام وتحسين الصحة وتخفيف الأمراض الجلدية.

تعد بذور الحلبة من أفضل الطرق الطبيعية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها.باضافة الى ذلك ، تحتوي الحلبة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن التي تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض ، وفقًا لما ذكرت healthbenefitstimes ، فإن فوائد بذور الحلبة هي:

فوائد الحلبة

تتميز الحلبة بخصائصها المتعددة وغناها بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو وتقوية الجسم. من بين الفوائد الصحية:

فوائد الحلبة للنساء

إدرار الحليب: حيث تحفز عامل إنتاج الحليب في ثدي المرأة المرضعة ، وهي من الأعشاب الأكثر فاعلية في ذلك.

الرحم: حيث تساعد في التخفيف من مشاكل انقطاع الطمث وآلام الدورة الشهرية ومشاكلها.

فوائد الحلبة لتكبير الصدر: لاحتوائها على الفيتوستروجين ، بالإضافة إلى كونها غنية بالعناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم.

فوائد الحلبة للرجال

زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال: يفيد الرجال في زيادة الإثارة الجنسية ، وعلاج ضعف الانتصاب ، وبعض المشاكل الأخرى ، وزيادة الطاقة الجسدية والقدرة على التحمل لدى الرجال ، لأنه يحافظ على نسبة هرمون التستوستيرون الذكري في الدم ضمن المستويات الطبيعية.

تحسين النشاط البدني

كما يشجع بعض الباحثين على إضافة نبات الحلبة إلى القائمة أفضل الأطعمة التي قد يأكلها الرياضيون ، وذلك لما خلص إليه بعض الباحثين من أن مزيج الكرياتين بمستخلص بذوره له تأثير كبير وواضح في زيادة قوة الجسم وعضلاته.

يمكن الحصول على فوائد الحلبة لتحسين هذا النشاط البدني عن طريق خلط 900 مجم منها مع 3.5 جرام من الكرياتين واستهلاكها لمدة 8 أسابيع

فوائد الحلبة للاطفال

قد تشمل فوائد الحلبة أيضًا أن تناول الحلبة أثناء الرضاعة الطبيعية قد يساعد في:

زيادة كمية الحليب لدى الطفل.

المساهمة في تغذية وتقوية الطفل.

المساعدة في فتح شهية الطفل.

تقليل آلام المعدة والصدر والقضاء على الالتهابات عند الرضيع.

المساهمة في زيادة وزن الطفل وتزويده بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسمه.

القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي عند حديثي الولادة.

ساعد في التخلص من الغازات.

معالجة الازدحام ومشاكل الجهاز التنفسي والربو.

فوائد الحلبة للبشرة

تقليل التهابات الجلد: باضافة الى أن بذور الحلبة لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات التي تسببها الجروح والأكزيما والحروق ، كما أنها تسرع عملية الشفاء.

تقليل علامات الشيخوخة: الحلبة عامل طبيعي مضاد للشيخوخة. وذلك لاحتوائه على النياسين وفيتامين (ب 3) ، اللذين يجددان خلايا الجلد ، ويعيد إنتاج خلايا جديدة بكفاءة ، وبالتالي التخلص من علامات التجاعيد والبقع الجلدية.

تفتيح البشرة: يمكن استخدام مسحوق الحلبة كمقشر منزلي طبيعي للوجه ، مع ملاحظة أن استخدامه المنتظم يؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء.

علاج البشرة الدهنية: حيث تساعد الحلبة في تقليل إفراز زيوت البشرة ، وجعل البشرة خالية من حب الشباب.

للاستفادة من فوائد الحلبة للبشرة ، يمكن وضع عجينة من ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة بالماء الدافئ لعلاج مشاكل الجلد.

خفض مستوى الكوليسترول

باضافة الى ذلك ، أظهرت الدراسة أن تناول الحلبة يقلل من مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) بشكل كبير مما يمنع فرص الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف. الكوليسترول في مجرى الدم.

+1
التصنيفات: نصائح صحية
الوسوم:

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *