سياسة الخصوصية – Privacy Policy

أهلا وسهلا بكم معنا على مدونة المعلومة دوت كوم نهتم بخصوصية الزوار الكرام ونضعها ضمن صلب اهتمامتنا، ونعيرها أهمية بالغة . سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الوثيقة تمثل الخطوط العريضة لطبيعة المعلومات الشخصية التي نجمعها وكيفية استخدامها من قبلنا ومن قبل المعلنين الذين نشتغل معهم.

ملفات الدخول :

تنقسم طبيعة نفس ميكانيزمات العمل مع باقي المدونات والمواقع الأخرى ، ومن هنا في المعلومة دوت كوم تستخدم نظام ملفات الدخول. وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين ، نوع المتصفح ، مزود خدمة الانترنت (مقدمي خدمات الانترنت) ، التاريخ / الوقت ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات وادارة الموقع ).

الهدف من جمع هذه البيانات: تحسين وتطوير الموقع والرفع من جودة المحتويات التي نقدمها لزوارنا الأفاضل، ليس الهدف منها أبدا التجسس على معلومات الزوار الشخصية، كما نأكد أن كل هذه البيانات تبقى سرية تامة.

 

الكوكيز وإعدادات الشبكة :

المعلومة دوت كوم  تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن تفضيلات الزوار ، إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول اليها او زيارتها ) ، بهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا تطوير محتوانا المعرفي المناسب لهم.

نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن لدينا قد تطلع على الكوكيز واعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا ، من هذه الشركات مثلا شركة AdSense يمكنك التعرف أكثر على سياسة الخصوصية الخاصة ب: أدسنس AdSense .

بالطبع مثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية هذه تطلع على مثل هذه البيانات والاحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة اعلاناتها وقياس مدى فعاليتها ، كما وأن هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل ( الكوكيز ، إعدادات الشبكة ، وأكواد برمجية خاصة “جافا سكربت ) لنفس الأغراض المذكروة أعلاه والتي تتلخص في تطوير المحتوى الاعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الاعلانات ، من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر بالمستخدمين على الشبكة .

كما هو معلوم أننا في المدونة لا نملك خيار الوصول أو التحكم في هذه الملفات ، بعد سماحك وتفعيلك لأخذها من جهازك (الكويكز) ، كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤوليين بأي شكل من الأشكال عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل لا قدر الله .

أخيرا .. فنحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بأن نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكوكيز ، يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك .

وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو لديك أية أسئلة عن سياسة الخصوصية ، لا تتردد في الاتصال بنا 

وفي الأخير تجدر الإشارة أن هذه البنود قابلة للتغيير والتعديل في أي وقت .