Tuesday 3rd August 2021

تقنية الجيل الخامس 5G

منذ شهر واحد في 01/يوليو/2021

تهدف تقنية 5G إلى توفير سرعات بيانات أعلى تصل إلى عدة جيجابت في الثانية.وزمن انتقال منخفض للغاية ، وموثوقية أكبر ، وسعة شبكة ضخمة ، وتوافر متزايد ، وتجربة مستخدم أكثر اتساقًا لمزيد من المستخدمين.

اين يمكن استخدام تقنية 5G

بشكل عام ، يتم استخدام 5G عبر ثلاثة أنواع رئيسية من الخدمات المتصلة ، بما في ذلك النطاق العريض المتنقل المحسن ، والاتصالات ذات المهام الحرجة ، والانترنت. القدرة المميزة لشبكة 5G هي أنها مصممة للتوافق مع المستقبل ،والقدرة على دعم الخدمات المستقبلية غير المعروفة اليوم بمرونة.

بالإضافة إلى تحسين الهواتف الذكية ، يمكن لتقنية الهاتف المحمول 5G الدخول في تجارب غامرة جديدة.مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز بمعدلات بيانات أسرع ، وأكثر اتساقًا وزمن وصول أقل وتكلفة أقل لكل بت.

يمكن لـ 5G تمكين الخدمات الجديدة التي يمكن أن تحول الصناعات من خلال روابط موثوقة للغاية ومتاحة وذات زمن انتقال منخفض.مثل التحكم عن بعد في البنية التحتية الحيوية والمركبات والإجراءات الطبية.

تهدف 5G إلى توصيل عدد هائل من أجهزة الاستشعار المضمنة في كل شيء تقريبًا بسلاسة من خلال القدرة على تقليص معدلات البيانات والطاقة والتنقل.مما يوفر حلول اتصال منخفضة التكلفة ومنخفضة التكلفة للغاية.

معلومات أخرى عن تقنية 5G

في حين أن سرعات البيانات فائقة السرعة لشبكة 5G بدت في يوم من الأيام وكأنها حلم بعيد المنال ، فإن 5G أصبحت شائعة الآن.حيث تم تمكين جميع الهواتف الرائدة التي تم إصدارها في العام الماضي ، بما في ذلك سلسلة iPhone 12 و Samsung Galaxy S21 بالكامل للاستفادة من هذه سرعات. والأفضل من ذلك ، أننا نشهد الآن أن الخدمة أصبحت متاحة على أجهزة أكثر بأسعار معقولة مما يعني أنه ليس الأثرياء فقط هم الذين يمكنهم الاستفادة من سرعات 5G.

على الرغم من أنها لن تحل محل 4G بالكامل ، فإن 5G هي الجيل التالي من الاتصال المحمول. تعمل شبكة 5G بسرعة.وستستفيد العديد من الصناعات من الشبكة الجديدة ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والسيارات ذاتية القيادة وإنترنت الأشياء. كان نموها في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والعالم بأسره سريعًا ، لكنه لا يزال غير موجود في كل مكان. لذا تأكد من توفره ، أو على الأقل قريبًا وفي منطقتك قبل أن تنفق الأموال على هاتف مزود بتقنية 5G.

تذكر أنه على الرغم من أن هاتف 5G سيظل يعمل كالمعتاد على شبكة 4G (وإن كان ذلك بسرعات أقل).لذلك لا تخف من شراء هاتف 5G مثل S21 Ultra حتى لو لم تكن في منطقة 5G. في الواقع ، من الممارسات الجيدة إثبات نفسك في المستقبل ؛ قد لا تكون في منطقة 5G في الوقت الحالي.ولكن قد يكون من الجيد أن 5G ستأتي إلى منطقتك في غضون ثلاث سنوات أو نحو ذلك لديك هاتفك.لذلك على الأقل ستكون مستعدًا للاستفادة منها عند وصولها.


التعليقات:

اترك تعليقاً