Thursday 17th June 2021

برد العظام أسباب و طرق العلاج

منذ شهر واحد في 10/مايو/2021

برد العظام هو أكبر مشكلة يمكن أن تواجهها بعض العظام الباردة ، خاصة في فصل الشتاء.وهي مشكلة صحية تسبب آلام العظام.

سنعرض في هذه المقالة على مدونة معلومة دوت كوم برد العظام أسباب و طرق العلاج ، اليك جميع التفاصيل:

أسباب برد العظام

بعض الأسباب تؤدي إلى نزلة برد العظام ، وهي:
  1. نزلات البرد الشديدة: نزلات البرد الشديدة التي تؤثر على الجهاز التنفسي يمكن أن تسبب آثار سلبية على العظام.
  2. تعرض العظام للبرد: خاصة بعد تسخينها من خلال الماء الساخن أو الملابس أو الفراش.حيث أن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة يمكن أن تسبب التهاب المفاصل والبرد.
  3. تورم وألم في الأصابع.
  4. مظهر القدم منفردة أو غاطسة بسبب التعرض لفترات طويلة من العظام الباردة.
  5. أطرافه الباردة ، وفقدان الشعور بها.

علاج برد العظام والعضلات الباردة

  1.  شرب 3 لترات من الماء على مدار اليوم.
  2. استخدام وسادة التدفئة.
  3. شرب كمية كبيرة من السوائل الطبيعية.
  4. استبدال الوسادة الدافئة بالجلوس بالماء الدافئ.
  5. تناول الأطعمة الصحية مثل البروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والمكسرات واللبن والبيض لأنها تحتوي على الكالسيوم لتقوية العضلات.
  6. تمرين بسيط مثل تمارين التمدد الخفيفة مع الذراعين والساقين ، وتمديدات الأطراف البسيطة لتعزيز تدفق الدم والمرونة. وكلاهما يمكن أن يساعد في تخفيف الألم.

علاج برد العظام بالأعشاب

  • الصبار
من المعروف أن الألوة فيرا عشب طبيعي للعناية بالشعر والبشرة.ولكن الأبحاث أظهرت أن الألوة فيرا يمكن استخدامها لعلاج العظام والعضلات الباردة بسهولة وسحرية.
  • الشاي الأخضر
الشاي الأخضر هو المشروب المفضل لكثير من الناس خاصة أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.وأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي, لأنه يهدئ المعدة و المجاري الدهون.
ويفضل كوب من الشاي الأخضر مرتين في اليوم ، مرة واحدة في الصباح على معدة فارغة ومرة واحدة قبل النوم.لمساعدة الناس على علاج العظام والعضلات الباردة.
  • الزنجبيل
النوع الثاني من الأعشاب المستخدمة في علاج العظام والعضلات الباردة هو الزنجبيل ، وهو سريع المفعول ويوجد في جميع المنازل ، ويسهل تناوله كمشروب ساخن عند إضافته إلى الماء المغلي ، أو وضعه في طبق من الحساء أو الأطعمة.
يستخدم الزنجبيل كدواء عشبي بديل للمضادات الحيوية لعلاج التهابات المفاصل ونزلات البرد واضطرابات الجهاز الهضمي والغثيان وهشاشة العظام.
الزنجبيل يقلل أيضا من آلام العظام الحادة بنسبة 40٪ ، وخاصة بالنسبة لكبار السن.
  • الكركم
الكركم يحتوي على الكركمين ، والذي يستخدم في علاج الآلاف من الأمراض البشرية ، وهو واحد من أفضل الأعشاب الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل ويذهب إلى إعداد المشروبات والأطعمة.
كما يخفف آلام العظام والعضلات وهو عنصر سحري في علاج نزلات البرد ، كما أنه يعمل على منع الإنزيمات والسيتوكينات التي تسبب التهاب في العظام.
كما أظهرت الدراسات العلمية أن الكركم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع هشاشة العظام ، لذلك يوصي الأطباء بتناول كوب من الكركم الساخن على معدة فارغة.

أهم النصائح لتجنب الإصابة بالبرد

  1. التعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين (د) للحفاظ على العظام والأسنان ، ويمكن الحصول عليها من منتجات الألبان والأسماك مثل السردين والسلمون والتونة الطازجة.
  2. الانتباه إلى تقوية جهاز المناعة عن طريق تناول بعض الأطعمة مثل الخضار الورقية والفواكه التي تحتوي على فيتامين ج.
  3.  تأكد من أن لديك بعض الأدوية المناسبة والمسكنات وخافضات الحرارة في متناول يدك مع التمييز بين كل من الأنفلونزا ونزلات البرد.
  4. النوم في جو هادئ و درجة الحرارة المناسبة دون الحاجة إلى استخدام مكيفات الهواء لتخفيف الغلاف الجوي.
  5. يفضل البعض البقاء في المنزل في الطقس البارد ويمكنك الاستفادة من ذلك من خلال قضاء الوقت مع العائلة أو قراءة كتاب أو دعوة بعض الأصدقاء لقضاء بعض الوقت في المنزل ، ويمكنك إشعال بعض الباخرة الهادئة لتعطيك شعورا بالراحة والانسجام.
  6. لا تحصل على كسول والقيام ببعض الأعمال المطلوبة منك في وقت فراغك ، فهو يوفر لك شعور جيد عن نفسك وكذلك القيام بالكثير من العمل وتوفير وقت الفراغ في وقت لاحق.
  7.  نأكل بعض المشروبات الساخنة بهدف التسخين في الشتاء ، مثل الشاي أو القهوة أو الكابتشينو أو الأوركيد ، ولكن يجب الانتباه عند تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وليس كثيرا ، ويمكنك تناول الأعشاب بدلا من ذلك.
  8. يمكن للجسم حرق المزيد من السعرات الحرارية عن طريق المشي أو التحرك في فصل الشتاء للحفاظ على دفء الجسم لذلك تأكد من ممارسة الرياضة في فصل الشتاء للحفاظ على لياقتهم ونشاطهم.
  9. عدم التعرض لأشعة الشمس وفترات قصيرة من اليوم قد يؤثر على الحالة المزاجية ويسمى الاكتئاب الشتوي ، وغالبا ما يصيب النساء أكثر من الرجال ، والأعراض هي عدم الرغبة في الاختلاط ، والنوم المتكرر في فترات اليوم ، وتناول الطعام المتكرر والشعور بالجوع ، ويمكن علاج هذه الحالة عن طريق التعرض للضوء الساطع وممارسة بعض الألعاب الرياضية لمساعدة جسمك
0

الأرشيف

حول

موقع معلومة هو مدونة تهتم بصحة الإنسان والتغذية المفيدة وكل ما يتعلق بنمط حياة البشر في الوقت المعاصر

يسعدنا أن نقدم لزوار المدونة الأفاضل برفقة فريق من الشباب مواضيع تجيب على الكثير من الأسئلة التي تؤرق بال الزوار في أي مكان في وطننا العربي ونقدم المواضيع المنقحة من ناحية اللغة البسيطة التي يفهمها الجميع والموثقة من ناحية المصادر الموثوقة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *